• English
    • العربية
  • English 
    • English
    • العربية
  • Login
View Item 
  •   University of Zawia DSpace
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • Journal of the Faculty of Economics for Scientific Research مجلة كلية الاقتصاد للبحوث العلمية
  • Issue 6 [First International Conference "virtual" ] || العدد السادس [عدد خاص بالمؤتمر الدولي الأول "الافتراضي"]
  • View Item
  •   University of Zawia DSpace
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • Journal of the Faculty of Economics for Scientific Research مجلة كلية الاقتصاد للبحوث العلمية
  • Issue 6 [First International Conference "virtual" ] || العدد السادس [عدد خاص بالمؤتمر الدولي الأول "الافتراضي"]
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

أثر التعلم بالحاسوب في تطوير المهارات الحسابية وتنمية الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة أولى متوسط ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين لتعلم.

Thumbnail
View/Open
36 أثر التعلم بالحاسوب في تطوير المهارات الحسابية وتنمية الاتجا.pdf (300.0Kb)
Date
2020-07-12
Author
مرصالي, حورية
دويفي, سليم
تراكه, جمال
Metadata
Show full item record
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التعلم بالحاسوب في تطوير المهارات الحسابية وتنمية الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة أولى متوسط ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين لتعلم. بمركز التكييف المدرسي بالجزائر العاصمة للسنة الدراسية 2019 /2020، بحيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي والشبه تجريبي والتحليلي واستخدمت أداة الدراسة المتمثلة في الاستبيان الالكتروني، وكانت عينة الدراسة مكونة من "16" تلميذ من تلاميذ السنة أولى متوسط من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة، إذ تم اختيارهم بطرقة قصدية، وتم تحليل أداة الدراسة. كما توصلت الدراسة إلى أهم النتائج التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد العينة في القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في التحصيل الدراسي للعمليات الحسابية لصالح القياس البعدي. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أفراد العينة في القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اتجاه التلاميذ نحو مادة الرياضيات لصالح القياس البعدي. كما خرجت دراستنا بجملة من التوصيات أهمها: - العمل على إدخال استخدام الحساب الآلي في تعليم الرياضيات ومختلف المواد مما يجعلها أكثر تشويقا وجذبا لتلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة. - إقامة دورات تدريبية لأساتذة التعليم المختص على كيفية استخدام الحاسوب الآلي والتدريس بها في المواد المقررة للتلاميذ. - توفير الوسائل التكنولوجية الحديثة للتدريس من قبل الهيئات الرسمية مع صيانتها وتحديثها.
URI
http://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/918
Collections
  • Issue 6 [First International Conference "virtual" ] || العدد السادس [عدد خاص بالمؤتمر الدولي الأول "الافتراضي"] [54]

University of Zawia copyright © 2020 
Contact Us | Send Feedback
Theme by 
Atmire NV
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

University of Zawia copyright © 2020 
Contact Us | Send Feedback
Theme by 
Atmire NV