مدى كفاءةالكوادر الأكاديمية في التعليم الإلكتروني بالجامعات الليبية (كلية التربية المرج –جامعةبنغازي، كلية التربية العجيلات–جامعةالزاويةأنموذجاً)
الخلاصة
هدفت الدراسة إلى التعرف علىمدى امتلاك الكوادر الاكاديمية للتعليم الالكتروني والفروق فيه تبعاً للنوع والتخصص وسنوات الخبرة لدى الكوادر الاكاديمية بكليتي التربية المرج – جامعة بنغازي والتربية العجيلات– جامعة الزاوية , وتكونت عينة الدراسة من عضو هيأة تدريس (70) ، واستُخدم لجمع البيانات استبانة كفاءات التعليم الالكتروني (الحمران وآخرون ، 2016) و توصلت الدراسة إلى: تمتع أفراد العينة بمستوى متوسط من كفاءات التعليم الالكتروني, كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في كفاءات التعليم الالكتروني ترجع للنوع (ذكور-إناث) ، والتخصص(تطبيقي-إنساني) ، والخبرة (اقل من سبع سنوات – اكثر من سبع سنوات) بالنسبة للدرجة الكلية للمقياس