عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالعقيلى, أسماء
dc.contributor.authorالعقيلى, فاطمة
dc.date.accessioned2020-11-22T09:09:23Z
dc.date.available2020-11-22T09:09:23Z
dc.date.issued2020-07-12
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/894
dc.description.abstractتمثلت مشكلة الدراسة الرئيسية في التساؤل الرئيس التالي: ما دور التعليم الالكتروني في رفع كفاءة التحصيل العلمي لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات مدينة بنغازي؟، وهدفت الدراسة التعرف على دور التعليم الالكتروني في رفع كفاءة التحصيل العلمي لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات مدينة بنغازي، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت المنهج الوصفي التحليلي باستخدام أداة الدراسة الاستبيان الموزعة على مجتمع الدراسة، وتمثلت عينة الدراسة (عينة عشوائية بسيطة) من معلمات التربية الخاصة في صعوبات التعلم بمدرسة مجد العرب الابتدائية، والبالغ عددهن (51) معلمة، وتم تحليل بيانات اداة الدراسة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) وأظهرت أهم نتائج الدراسة أن (88.3%) من عينة الدراسة تؤكدان على غياب وجود التعليم الإلكتروني في تدريس ذوات صعوبات التعلم؛ وبناء على هذه النتائج قدمت الدراسة عددا من التوصيات تمثلت في: ضرورة تفعيل دور غرف المصادر التعليمية، وإنشاء مركز مصادر تعلم في كل مدرسة تقوم بتزويد المعلمات بكل ما هو مستحدث في مجال تطبيقات الإنترنت والتقنيات التعليمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم الإلكتروني، صعوبات التعلم، التطبيقات، التقنيات.en_US
dc.titleدور التعليم الإلكتروني في رفع كفاءة التحصيل العلمي لذوي صعوبات التعلمen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط