دور التعليم الإلكتروني في رفع كفاءة التحصيل العلمي لذوي صعوبات التعلم
Abstract
تمثلت مشكلة الدراسة الرئيسية في التساؤل الرئيس التالي:
ما دور التعليم الالكتروني في رفع كفاءة التحصيل العلمي لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات مدينة بنغازي؟، وهدفت الدراسة التعرف على دور التعليم الالكتروني في رفع كفاءة التحصيل العلمي لذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات مدينة بنغازي، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت المنهج الوصفي التحليلي باستخدام أداة الدراسة الاستبيان الموزعة على مجتمع الدراسة، وتمثلت عينة الدراسة (عينة عشوائية بسيطة) من معلمات التربية الخاصة في صعوبات التعلم بمدرسة مجد العرب الابتدائية، والبالغ عددهن (51) معلمة، وتم تحليل بيانات اداة الدراسة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) وأظهرت أهم نتائج الدراسة أن (88.3%) من عينة الدراسة تؤكدان على غياب وجود التعليم الإلكتروني في تدريس ذوات صعوبات التعلم؛ وبناء على هذه النتائج قدمت الدراسة عددا من التوصيات تمثلت في: ضرورة تفعيل دور غرف المصادر التعليمية، وإنشاء مركز مصادر تعلم في كل مدرسة تقوم بتزويد المعلمات بكل ما هو مستحدث في مجال تطبيقات الإنترنت والتقنيات التعليمية.