استعرض Issue 6 [First International Conference "virtual" ] || العدد السادس [عدد خاص بالمؤتمر الدولي الأول "الافتراضي"] تاريخ النشر
الآن تُعرض المواد 41 -- 54 من 54
-
مقترح لاستخدام الامتحان الإلكتروني بالتعليم العالي من وجهة نظر المختصين
(2020-07-12)إن التقدم السريع في تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أدى إلى وفرة المعلومات في كل مجالات الحياة، وتلاشي المسافة بين المعلومات والمتعلم، كما أدّى إلى ضرورة مواكبة التطور في المهارات والأساليب والتقنيات الحديثة والتي ... -
عوائق تطبيق وتنفيذ برنامج التعليم الالكتروني في كلية الاقتصاد جامعة الزاوية
(2020-07-12)الهدف من هذه الدراسة هو معرفة وتحديد اهم العوائق الرئيسية التي أعاقت محاولة تنفيذ التعلم الإلكتروني في كلية الاقتصاد جامعة الزاوية، ومحاولة تقديم عدد من التوصيات و المقترحات لتغلب عليها، وذلك من خلال معرفة تصورات أعضاء ... -
أسلوب التعلم الإلكتروني في التعليم العالي: التحديات وإمكانيات التطبيق دراسة ميدانية عن كليات الاقتصاد والإدارة في ليبي ا
(2020-07-12)أصبح التعلم الإلكتروني أحد العناصر الأساسية للجامعات المتطورة حول العالم. ومع ذلك، هناك فجوة كبيرة بين الجامعات العربية والجامعات الدولية في تطبيق التعلم الإلكتروني، حيث أن النموذج التعليمي الأكثر شيوعًا في الدول العربية ... -
مدى كفاءةالكوادر الأكاديمية في التعليم الإلكتروني بالجامعات الليبية (كلية التربية المرج –جامعةبنغازي، كلية التربية العجيلات–جامعةالزاويةأنموذجاً)
(2020-07-12)هدفت الدراسة إلى التعرف علىمدى امتلاك الكوادر الاكاديمية للتعليم الالكتروني والفروق فيه تبعاً للنوع والتخصص وسنوات الخبرة لدى الكوادر الاكاديمية بكليتي التربية المرج – جامعة بنغازي والتربية العجيلات– جامعة الزاوية , ... -
وسائل الدفع الالكتروني في ليبيا بين الواقع والطموحات
(2020-07-12)تعتبر خدمة الدفع الإلكتروني إحدى أنشطة التجارة الإلكترونية، والتي تختلف أشكالها ووسائلها وطرقها، وهي في أبسط صورة لها يقوم الزبون بدفع تكلفة المشتريات للبائع بشكل إلكتروني، وستوضح هذه الد ا رسة ماهي وسائل الدفع الالكتروني ... -
استراتيجية التعلم المقلوب وأهم التحديات التي تواجهها في الوطن العربي
(2020-07-12)تهدف هذه الدراسة إلى التطرق أحد الاستراتيجيات المستخدمة حديثا في أساليب التعليم المواكبة للتطور التكنولوجي ولمرحلة الجيل الرقمي وهي التعلم المقلوب flipped learning. أو استراتيجية الصف المقلوب. -
أثر التعلم بالحاسوب في تطوير المهارات الحسابية وتنمية الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة أولى متوسط ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين لتعلم.
(2020-07-12)هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر التعلم بالحاسوب في تطوير المهارات الحسابية وتنمية الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة أولى متوسط ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة القابلين لتعلم. بمركز التكييف المدرسي بالجزائر العاصمة ... -
أطفال التوحد في ضل جائحة كورونا والتدريب الالكتروني
(2020-07-12) -
The Challenges of Financial Technology in Libya Applied study on the stakeholders of Financial Technology
(Journal of the Faculty of Economics for Scientific Research ||مجلة كلية الاقتصاد للبحوث العلمية, 2020-07-12)This study aims to discover the challenges of financial technology in Libyan economy. To do so, the ecosystem of FinTech was presented in the first stage.In this regard, we propose and proveuniversities as a new element ... -
دور الاقتصاد الرقمي في تعزيز كفاءة القطاع المصرفي- دراسة تحليلية على المصارف التجارية في مدينة الجميل – ليبيا
(2020-07-12)تهدف الدراسة على معرفة الدور الذي يلعبه الاقتصاد الرقمي في تعزيز كفاءة القطاع المصرفي، حيث ركزت هذه الدراسة على دراسة تحليلية للمصارف التجارية بمدينة الجميل. وقد اعتمدت هذه الدراسة على بعض المصادر الأولية في جمع البيانات ... -
Experiences of Blended Learning in Libyan Higher Education
(2020-07-12)This study highlights the experiences of a group of Libyan university teachers introduced to the concept of blended learning. To provide professional development and update the teaching skills and knowledge of the teachers, ... -
دور التعليم الالكتروني في استمرار التعليم الجامعي خلال جائحة كورونا 2020 - دراسة ميدانية
(2020-08-12)تهدف هذه الدراسة الى الوقوف على الدور الهام الذي لعبه التعليم الالكتروني بصنفيه التزامني و اللا تزامني خلال الأزمة الصحية العالمية التي سببها فيروس كورونا كوفيد 19 ، بعد أن صار التعليم عن بعد الخيار الوحيد لإنقاذ السنة ...