التـطبيقــات التربـويـة للتقــويـم التربـوي البديــل
Abstract
يشھد التعليم بصورة عامة في كثير من بلدان العالم حركة إصلاح جذرية
تتمثل في إدخال مفاھيم جديدة مثل مفھوم التقويم المتعدد أو التقويم البديل وذلك لتحقيق التميز لدى الخريج الذي يسمح له بمواجھة التحديات التي يفرضھا القرن الواحد والعشرين. وقد جاءت ھذه الإصلاحات نتيجة لتغير مفھوم التعلم من المفھوم التقليدي السلوكي الذي يتخذ فيه المتعلم موقفا سلبيا من العملية التعليمية، إلى المفھوم البنائي المعرفي الحديث الذي يتخذ فيه المتعلم موقفا
ايجابيا ودينامكيا في العملية التعليمية.