التـطبيقــات التربـويـة للتقــويـم التربـوي البديــل
dc.contributor.author | الكوني, سالم المهدي | |
dc.date.accessioned | 2020-03-28T23:31:13Z | |
dc.date.available | 2020-03-28T23:31:13Z | |
dc.date.issued | 2014 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.zu.edu.ly/handle/1/29 | |
dc.description.abstract | يشھد التعليم بصورة عامة في كثير من بلدان العالم حركة إصلاح جذرية تتمثل في إدخال مفاھيم جديدة مثل مفھوم التقويم المتعدد أو التقويم البديل وذلك لتحقيق التميز لدى الخريج الذي يسمح له بمواجھة التحديات التي يفرضھا القرن الواحد والعشرين. وقد جاءت ھذه الإصلاحات نتيجة لتغير مفھوم التعلم من المفھوم التقليدي السلوكي الذي يتخذ فيه المتعلم موقفا سلبيا من العملية التعليمية، إلى المفھوم البنائي المعرفي الحديث الذي يتخذ فيه المتعلم موقفا ايجابيا ودينامكيا في العملية التعليمية. | en |
dc.language.iso | other | en |
dc.publisher | مجلة كليات التربية | en |
dc.subject | تـطبيقــات تربـويـة | en |
dc.subject | تقــويـم تربـوي | en |
dc.title | التـطبيقــات التربـويـة للتقــويـم التربـوي البديــل | en |
dc.type | Article | en |