Issue 1 || العدد الاول
یسر كلیات التربیة بجامعة الزاویة أن تضع بین أیدیكم العدد الأول من المجلة العلمیة المحكمة التي صدرت بقرار من السید رئیس الجامعة تحت رقم )263( بتاریخ 27- 3- 2014م بعد أن كانت حلما أصبحت حقیقة بفضل جھود المخلصین من أعضاء ھیئة التدریس بكلیات التربیة في كلا من )العجیلات والزاویة وأبو عیسى وزلطن(، حیث تنادى ھؤلاء جمیعا وتعاونوا بقلب رجل واحد وفكر نافذ على إصدار مجلتھم العلمیة المحكمة واختاروا لھا اسما مشتركا یعكس تضامن كلیات التربیة الأربع على مستوى جامعة الزاویة على مختلف المستویات من أجل خدمة العلم والمعرفة متمنین لھذا المولود الجدید الاستمراریة والدوام وأن یسھم مع بقیة المطبوعات العلمیة التي تصدرھا الجامعة في إثراء الفكر والمعرفة.
تقديمات حديثة
-
من روائع المتنبي في المعارك
(2014) -
الاكتئاب النفسي لدى طلاب الجامعة وعلاقته ببعض المتغيرات
(كلية التربية الزاوية, 2014) -
الحاجات الأساسية والحاجات النفسية
(2014) -
أولويات الاحتياجات التدريبية لمعلمي المرحلة الثانوية في مجال التقويم التربوي البديل من وجهة نظر المفتشين التربويين
(كلية التربية الزاوية, 2014) -
المنهج الدراسي في التعليم العام ودوره في تعديل سلوك التلاميذ
(كلية التربية الزاوية, 2014) -
لأساليب الحديثة لتطوير الإشراف التربوي ((كما يراها المعلمون والمفتشون التربويون للمرحلة الإعدادية بمدينة الزاوية))
(كلية التربية الزاوية, 2014) -
التـطبيقــات التربـويـة للتقــويـم التربـوي البديــل
(مجلة كليات التربية, 2014)يشھد التعليم بصورة عامة في كثير من بلدان العالم حركة إصلاح جذرية تتمثل في إدخال مفاھيم جديدة مثل مفھوم التقويم المتعدد أو التقويم البديل وذلك لتحقيق التميز لدى الخريج الذي يسمح له بمواجھة التحديات التي يفرضھا القرن الواحد ...