dc.description.abstract | يهدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى التفكير الإيجابي لدى عينة من طلبة
الجامعة وعلاقته ببعض المتغيرات المرتبطة بالطالب الجامعي المتمثلة في الجنس
, والتخصص الأكاديمي , واستخدمت الباحثتان مقياس التفكير الإيجابي لناجية رحومة
البصير ) 8102 ( على عينة مكونة من طلبة الجامعة بكلية التربية قصر بن غشير,
وبلغت عينة البحث ) 56 ( طالباً وطالبة , وتوصلت الباحثتان إلى مجموعة من النتائج
أهمها : ارتفاع مستوى التفكير الإيجابي لدى طلبة الجامعة , وعدم وجود فروق
دالة إحصائيا بين الذكور والإناث في مستوى التفكير الإيجابي , وعدم وجود فروق
دالة إحصائيا في مستوى التفكير الإيجابي حسب التخصص الأكاديمي , وفي ضوء
ما توصلت إليه النتائج أوصت الباحثتان بضرورة إعداد بعض الأنشطة والتدريبات
والبرامج التي تساعد على تنمية التفكير الإيجابي لدى طلبة الجامعة | en_US |