التفكير الايجابي وعلاقته ببعض المتغيرات لدي طلبة الجامعة بكلية التربية قصر بن غشير
عرض/ افتح
التاريخ
2021-09المؤلف
بن كافو, عبير محمد أبو القاسم
الختالي, نعيمة الفيتوري الهادي
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكاملالخلاصة
يهدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى التفكير الإيجابي لدى عينة من طلبة
الجامعة وعلاقته ببعض المتغيرات المرتبطة بالطالب الجامعي المتمثلة في الجنس
, والتخصص الأكاديمي , واستخدمت الباحثتان مقياس التفكير الإيجابي لناجية رحومة
البصير ) 8102 ( على عينة مكونة من طلبة الجامعة بكلية التربية قصر بن غشير,
وبلغت عينة البحث ) 56 ( طالباً وطالبة , وتوصلت الباحثتان إلى مجموعة من النتائج
أهمها : ارتفاع مستوى التفكير الإيجابي لدى طلبة الجامعة , وعدم وجود فروق
دالة إحصائيا بين الذكور والإناث في مستوى التفكير الإيجابي , وعدم وجود فروق
دالة إحصائيا في مستوى التفكير الإيجابي حسب التخصص الأكاديمي , وفي ضوء
ما توصلت إليه النتائج أوصت الباحثتان بضرورة إعداد بعض الأنشطة والتدريبات
والبرامج التي تساعد على تنمية التفكير الإيجابي لدى طلبة الجامعة