• English
    • العربية
  • العربية 
    • English
    • العربية
  • دخول
عرض المادة 
  •   المستودع الرقمي لجامعة الزاوية
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • UNIVERSITY BULLETIN المجلة الجامعة
  • Issue No22-2020 - العدد الثاني والعشرين
  • Vol.3- المجلد الثالث
  • عرض المادة
  •   المستودع الرقمي لجامعة الزاوية
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • UNIVERSITY BULLETIN المجلة الجامعة
  • Issue No22-2020 - العدد الثاني والعشرين
  • Vol.3- المجلد الثالث
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق التقنيات الحديثة في مؤسسات التعليم العالي (دراسة ميدانية بكلية الآداب العجيلات)

Thumbnail
عرض/افتح
2اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق التقنيات الحديثة.pdf (673.6Kb)
التاريخ
2020-09-30
المؤلف
فرعون, حنان الهادي
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
تناولت الدراسة اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق التقنيات الحديثة في مؤسسات التعليم العالي، وذلك من خلال التعرف على كل من : أهمية التقنيات الحديثة في العملية التعليمية، و تأثير التقنيات الحديثة على عناصر العملية التعليمية ، و وأبرز المعوقات التي تحول دون استخدام وسائل التقنية الحديثة في البحث العلمي ، ثم الكشف عن الفروق من عدمها بين متغير النوع واتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق التقنيات الحديثة في المؤسسات التعليمية ، وتكون مجتمع البحث من (31) عضو هيئة تدريس جامعي ، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لهذا النوع من البحوث ، واستخدمت الاستبيان بوصفه أداة جمع البيانات من عينة البحث . وأسفر الدراسة عن النتائج التالية حيث أشارت نتائج البحث أن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق التقنيات الحديثة في المؤسسات التعليمية إيجابية ، وذلك من خلال تأثير التقنيات الحديثة على عناصر العملية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية ، ومعوقات استخدام التقنيات الحديثة في العمليات التعليمية داخل المؤسسات التعليمية جاءت بدرجات عالية . وأيضا وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متغير النوع و واتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق التقنيات الحديثة في المؤسسات التعليمية لصالح الإناث . The research dealt with the application of modern technologies in scientific research within educational institutions, through identifying each of: the importance of modern technologies in the educational process, the impact of modern technologies on the elements of the educational process, and the most important obstacles that prevent the use of modern technology in scientific research, Then revealing the differences or not between the gender variable and the importance of applying modern technologies in scientific research within educational institutions, and the research community consisted of (31) university teaching staff members, and the researcher followed the descriptive approach to its suitability for this type of research, and used the questionnaire as a data collection tool from the research community. The search yielded the following results: - The results of the research indicated that the importance of modern technologies in the educational process within educational institutions, the impact of modern technologies on the elements of the educational process within educational institutions, and obstacles to using modern technologies in educational processes within educational institutions came with high degrees. - There are statistically significant differences at the level of significance (0.05) between the gender variable and the importance of applying modern technologies in scientific research within educational institutions in favor of females
المكان (URI)
http://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/909
حاويات
  • Vol.3- المجلد الثالث [9]

University of Zawia copyright © 2020 
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
Theme by 
Atmire NV
 

 

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

University of Zawia copyright © 2020 
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
Theme by 
Atmire NV