Show simple item record

dc.contributor.authorالقمى, عبدالمنعم
dc.date.accessioned2020-11-22T09:02:57Z
dc.date.available2020-11-22T09:02:57Z
dc.date.issued2020-07-12
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/892
dc.description.abstractالهدف من هذه الدراسة هو معرفة وتحديد اهم العوائق الرئيسية التي أعاقت محاولة تنفيذ التعلم الإلكتروني في كلية الاقتصاد جامعة الزاوية، ومحاولة تقديم عدد من التوصيات و المقترحات لتغلب عليها، وذلك من خلال معرفة تصورات أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد جامعة الزاوية حول العوائق التي تعيق تنفيذ التعلم الإلكتروني، مع الاخذ في الاعتبار (الجنس والتخصص وسنوات الخبرة) لأعضاء هيئة التدريس بالكلية كمتغيرات في هذه الدراسة، تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات في هذه الدراسةوللمساعدة في تحديد أهم هذه العقبات، حيث تم ارسال استبيان إلى عينة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية يحتوي علي مجموعة من العوائق والتي تم التوصل اليها من خلال مراجعة العديد من الأدبيات ذات الصلة بالتعليم الالكتروني في العديد من الدول. وتم تحليل الاستبيان باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS). نتائج الدراسة اظهرت ان هناك العديد من العقبات والمعوقات الرئيسة التي تعوق تطبيق وتنفيذ التعلم الإلكتروني في كلية الاقتصاد. تتمثل فيعدم توفر الأجهزة والبرمجيات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الإنترنت، وعدم توفر الاتصال بالإنترنت بكفاءة واستقرار، وعدم توفر برامج التدريب، وغياب التشريعات واللوائح التي تنظم التعلم الإلكتروني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالةةتعلم الإلكترونةةي التعلةةيم الجةةامعي أعلةةاي هيكةةة التةةدريج الطةةفا تكنولوجيةةا المعلومةةال والاتصالال ب ا رمج التعليم الإلكترونيen_US
dc.titleعوائق تطبيق وتنفيذ برنامج التعليم الالكتروني في كلية الاقتصاد جامعة الزاويةen_US
dc.typeArticleen_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record