عوائق تطبيق وتنفيذ برنامج التعليم الالكتروني في كلية الاقتصاد جامعة الزاوية
dc.contributor.author | القمى, عبدالمنعم | |
dc.date.accessioned | 2020-11-22T09:02:57Z | |
dc.date.available | 2020-11-22T09:02:57Z | |
dc.date.issued | 2020-07-12 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/892 | |
dc.description.abstract | الهدف من هذه الدراسة هو معرفة وتحديد اهم العوائق الرئيسية التي أعاقت محاولة تنفيذ التعلم الإلكتروني في كلية الاقتصاد جامعة الزاوية، ومحاولة تقديم عدد من التوصيات و المقترحات لتغلب عليها، وذلك من خلال معرفة تصورات أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد جامعة الزاوية حول العوائق التي تعيق تنفيذ التعلم الإلكتروني، مع الاخذ في الاعتبار (الجنس والتخصص وسنوات الخبرة) لأعضاء هيئة التدريس بالكلية كمتغيرات في هذه الدراسة، تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات في هذه الدراسةوللمساعدة في تحديد أهم هذه العقبات، حيث تم ارسال استبيان إلى عينة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية يحتوي علي مجموعة من العوائق والتي تم التوصل اليها من خلال مراجعة العديد من الأدبيات ذات الصلة بالتعليم الالكتروني في العديد من الدول. وتم تحليل الاستبيان باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS). نتائج الدراسة اظهرت ان هناك العديد من العقبات والمعوقات الرئيسة التي تعوق تطبيق وتنفيذ التعلم الإلكتروني في كلية الاقتصاد. تتمثل فيعدم توفر الأجهزة والبرمجيات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الإنترنت، وعدم توفر الاتصال بالإنترنت بكفاءة واستقرار، وعدم توفر برامج التدريب، وغياب التشريعات واللوائح التي تنظم التعلم الإلكتروني. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الةةتعلم الإلكترونةةي التعلةةيم الجةةامعي أعلةةاي هيكةةة التةةدريج الطةةفا تكنولوجيةةا المعلومةةال والاتصالال ب ا رمج التعليم الإلكتروني | en_US |
dc.title | عوائق تطبيق وتنفيذ برنامج التعليم الالكتروني في كلية الاقتصاد جامعة الزاوية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Files in this item
This item appears in the following Collection(s)
-
Issue 6 [First International Conference "virtual" ] || العدد السادس [عدد خاص بالمؤتمر الدولي الأول "الافتراضي"] [54]
عدد خاص بالمؤتمر الدولي الاول "الافتراضي" : التحول الرقمي في عصر المعرفة 12-7-2020