عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorيسعد, زهية
dc.date.accessioned2020-11-19T09:31:17Z
dc.date.available2020-11-19T09:31:17Z
dc.date.issued2020-08-12
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/866
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى الوقوف على الدور الهام الذي لعبه التعليم الالكتروني بصنفيه التزامني و اللا تزامني خلال الأزمة الصحية العالمية التي سببها فيروس كورونا كوفيد 19 ، بعد أن صار التعليم عن بعد الخيار الوحيد لإنقاذ السنة الدراسية واستكمال البرامج التعليمية، على إثر قرارات إغلاق المدارس والجامعات وتوقف التعليم الحضوري للحد من انتشار الفيروس، ولرصد ذلك الدور قمنا بدراسة اثنوجرافية للمعطيات والتقارير الصادرة عن سير العملية التعليمية المتعلقة بجامعة حائل منذ تاريخ التوقف الكلي عن الدراسة بتاريخ 15 مارس الى غاية اختتام السنة الجامعية في 14 ماي 2020. وقد تبين أن الجامعة تمكنت خلال 24 ساعة فقط من تطبيق الحجر الصحي من التحول الشامل الى البيئة الرقمية والتغلب على كل العراقيل التي واجهت المعلمين والمتعلمين عن طريق التدريب الميداني الذي سهل مباشرة التعليم الافتراضي دون أي توقف في سير الدروس، وهو ما مكن من تسجيل أزيد من 95 مليون دقيقة تعليمية، وإنشاء أكثر من 49 ألف فصل افتراضي وهو ما يؤكد الدور الفاعل الذي لعبه التعليم الالكتروني في إنجاح السنة الجامعية 2019/2020. This study aims to identify the important role That e-learning played with its synchronous and asynchronous classes during the global health crisis caused by the Corona Virus Covid 19, after distance education became the only option to save the school year and complete educational programs In the wake of the decisions to close schools and universities and to stop attending education, to limit the spread of the virus and to monitor That role, we have conducted an ethnographic study of the data and reports issued by the progress of the educational process related to the University of Hail from the date of the total cessation of education on March 15 until the conclusion of the academic year on 14 May 2020. It was found That the university was able, within only 24 hours, to implement the quarantine of the comprehensive transformation into the digital environnement and overcome all obstacles That faced teachers and learners through field training, which facilitated direct virtual education without any interruption in lessons. This enabled more than 95 million educational minutes to be recorded, and the creation of more than 49,000 virtual classes, which confirms the active role That e-learning played in making the academic year 2019/2020 successful.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectE-learning, Corona crisis, University of Hail.en_US
dc.subjectالتعليم الإلكتروني، أزمة كورونا، جامعة حائلen_US
dc.titleدور التعليم الالكتروني في استمرار التعليم الجامعي خلال جائحة كورونا 2020 - دراسة ميدانيةen_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط