dc.contributor.author | فروانة, حازم أحمد | |
dc.contributor.author | شعت, رشاد خليل | |
dc.contributor.author | ماضي, إسماعيل سالم | |
dc.date.accessioned | 2020-11-19T08:43:54Z | |
dc.date.available | 2020-11-19T08:43:54Z | |
dc.date.issued | 2020-07-12 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/856 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى التعرف إلى واقع التكنولوجيا الرقمية في المدارس الجزائرية. ومعرفة دور التكنولوجيا الرقمية المطبقة في التربية في تعزيز مجتمع المعرفة. والتعرف إلى دور ضمان جودة التعليم العالي في تعزيز التنمية الإدارية في المدارس الجزائرية. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات. وكانت أهم النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التكنولوجيا الرقمية المطبقة في التعليم و(نشر وتبادل المعرفة- اقتناء وتخزين المعرفة- تشارك المعرفة- إنتاج المعرفة- وتطبيق المعرفة) وبالتالي تعزيز مجتمع المعرفة.
كلمات مفتاحيه: التكنولوجيا الرقمية، التربية، مجتمع المعرفة إنتاج المعرفة.
The study aimed to identify the reality of digital technology in Algerian schools. The study followed the descriptive analytical approach, and the questionnaire was used as a tool for collecting data. Thus strengthening the knowledge society. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التكنولوجيا الرقمية، التربية، مجتمع المعرفة إنتاج المعرفة | en_US |
dc.subject | Digital Technology, Education, Knowledge Society, Knowledge Production | en_US |
dc.title | دور التكنولوجيا الرقمية المطبقة في التربية في رفع تحديات مجتمع المعرفة | en_US |
dc.type | Article | en_US |