Show simple item record

dc.contributor.authorالحشاني, امحمد الحسوني
dc.date.accessioned2020-09-03T22:15:53Z
dc.date.available2020-09-03T22:15:53Z
dc.date.issued2017-05
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/handle/1/704
dc.description.abstractبكل تأكيد لا يمكن تجاهل عوامل أخرى وراء تدني التعليم بصورة عامة، أو تلك التي عملت على تحسينه وتطويره، والمتعلقة بعقلية المعلم نفسها، وهي الفاعل والموضوع في العملية التدريسية، لكن في نهاية المطاف نصطدم بالقدرة الفعلية على الإنفاق على متطلبات التدريس وعلى نشر المعرفة والثقافة ووسائل الإطلاع، وهي أرضية لازمة لكل نهضة تعليمية إن البلدان العربية تنفق على التعليم قدر لا باس به، من الأموال، لكن، نصيبه في الناتج المحلي ضئل، وبالطبع إبراز تفسيرات مثل تضخم أعداد الطلاب وقلة الإنفاق على الاحتياجات الأخرى، يبدو لي أنها ليست الأسباب الوحيدة وراء ما نسميه إخفاق النظم التعليمية، وعدم التمييز بين المنهج والمقرر الدراسيen
dc.language.isootheren
dc.publisherكلية التربية الزاويةen
dc.titleالمعلم في مدارس المغرب الاسلامي خلال القرنين السابع والثامن الهجريين وعلاقته بالتدريسen
dc.typeArticleen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record