Show simple item record

dc.contributor.authorمحمد اللافي, عزمة
dc.date.accessioned2024-01-31T23:16:02Z
dc.date.available2024-01-31T23:16:02Z
dc.date.issued2023-12-30
dc.identifier.issn2125-9197
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/2337
dc.description.abstractمستخلص البحث: يهدف البحث للتعرف علي تأثير برنامج بإستخدام القصة الحركية التمثيلية في تحسين الذكاء الحركي لأطفال ماقبل المدرسة من سن (4-5) سنوات وبلغ قوام عينة البحث (50) طفل وطفلة، يمثلون فصلين دراسيين، حيث تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وتم تقسيمهما الي مجموعتين بالتساوي (15) طفل وطفلة للمجموعة التجريبية و(15) طفل وطفة للمجموعة الضابطة و عينة البحث الأستطلاعية وكان قوامها (20) طفل وطفلة = في ضوء أهداف وفروض الدراسة، تم استخلاص ما يلي: 1-ان البرنامج الحركي المطبق بأستخدام القصة الحركية التمثيلية له تأثير إيجابي في تحسين الذكاء الحركي لأطفال لأطفال ماقبل المدرسة . 2- وجود فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والقياس البعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية . 3- وجود فروقا دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية . Abstract : The research aims to identify the effect of a program using a representative kinetic story in improving the motor intelligence of pre-school children aged (4-5) years. The research sample consisted of (50) boys and girls, representing two classrooms, who were chosen randomly and divided into two groups equally (15) boys and girls for the experimental group, (15) boys and girls for the control group, and the exploratory research sample consisted of (20) boys and girls. In light of the objectives and hypotheses of the study, the following was concluded: 1- The motor program applied using the representative motor story has a positive effect in improving the motor intelligence of pre-school children. 2- There are statistically significant differences between the pre-measurement and the post-measurement in favor of the post-measurement for the experimental group. 3- There are statistically significant differences between the experimental group and the control group in favor of the experimental group.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الزاويةen_US
dc.subjectتأثير برنامج حركي بإستخدام القصة الحركية التمثيلية في تحسين الذكاء الحركي لأطفال ماقبل المدرسة من سن (4-5) سنواتen_US
dc.titleتأثير برنامج حركي بإستخدام القصة الحركية التمثيلية في تحسين الذكاء الحركي لأطفال ماقبل المدرسة من سن (4-5) سنواتen_US
dc.typeArticleen_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record