Show simple item record

dc.contributor.authorالعويمري, مصطفي محمد
dc.date.accessioned2023-10-09T21:06:34Z
dc.date.available2023-10-09T21:06:34Z
dc.date.issued2023-09-30
dc.identifier.issn2521-9197
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/2327
dc.description.abstractيهدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج تعليمى باستخدام إستراتيجية الخطوات السبع (Seven step strategy ) فى تحسين مستوى أداء بعض مهارات كرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية ببلدية طرابلس بليبيا ، تم إستخدام المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة بإستخدام القياس القبلى والبعدى للمجموعتين وذلك نظراً لملائمته لتحقيق اهداف البحث ، و اشتملت عينة البحث على (68) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة (شهداء ابي عرقوب بنين المنطقة اسبيعة) طرابلس ، تم اختيارهم بالطريقة العمدية ، اجربت الدراسة الاستطلاعية على (28) تلميذ فى حين اجريت الدراسة الاساسية على (40) تلميذ تم توزيعهم عشوائيا الى مجموعتين احدهما تجريبية وقوامها (20) تلميذ والاخرى ضابطة وقوامها (20) تلميذ ، و استخدم الباحث المتغيرات الأولية لعينة البحث و الاختبارات البدنية و المهارية كأدوات لجمع البيانات ، كما استخدم الباحث لمعالجة بيانات هذا البحث المعالجات الإحصائية المناسبة ، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الاختبارات المهارية قيد البحث نتيجة استخدام إستراتيجية الخطوات السبع (Seven step strategy ) مع المجموعة التجريبية . The research aims to identify the effectiveness of an educational program using the Seven Step Strategy in improving the level of performance of some football skills in a physical education lesson for middle school students in the municipality of Tripoli, Libya. The experimental approach was used with the experimental and control groups using pre- and post-measurement for them, given the For its suitability to the research, the basic research sample was chosen intentionally from among the research community, which numbered (68) students. The basic study sample numbered (40) young people, who were divided into two groups, one of which was experimental, numbering (20), and the other a control group, numbering (20). The exploratory study was conducted on (28) students. The researcher used the primary variables of the research sample and physical and skill tests as tools for collecting data. The researcher also used appropriate statistical treatments to process the data of this research. The results of the study resulted in the superiority of the experimental group over the control group in the skill tests under consideration. The research results from using the seven step strategy with the experimental group. المقدمة:en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الزاويةen_US
dc.titleتأثير استخدام استراتيجية الخطوات السبع (Seven step strategy ) فى تحسين مستوى أداء بعض مهارات كرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية ببلدية طرابلس بليبياen_US
dc.typeOtheren_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record