Show simple item record

dc.contributor.authorالقرقوطي, البشيرالهادي
dc.contributor.authorمحمد, سعد هديه
dc.date.accessioned2021-10-14T23:23:15Z
dc.date.available2021-10-14T23:23:15Z
dc.date.issued2021-03
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/1507
dc.description.abstractهدفت البحث إلى معرفة مدى تضمين كتب الجتماعيات للصف التاسع من مرحلة التعليم الأساس ي في ليبيا لأبعاد التنمية المستدامة، ولتحقيق ذلك اتبع الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، باستخدام أسلوب تحليل المحتوى بواسطة استمارة للتحليل تضمنت ثلاثة مجالت رئيسة و( )31مجال فرعيا باعتماد أسلوب الفكرة كوحدة للتحليل ، وأظهرت نتائج الدراسة إلى أن كتاب الجغرافيا جاء في المرتبة الأولى من حيث تضمنه لمجالت التنمية المستدامة بنسبة ( ،)%55.20وكتاب التاريخ في المرتبة الثانية بنسبة ( ،)%25.30وجاء كتاب التربية الوطنية في المرتبة الثالثة بنسبة ( ،)%19.50وجاء البعد القتصادي بنسبة ()%55.84في المرتبة الأولى من بين الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة التي تناولها محتوى الكتب المحللة والبعد الجتماعي في المرتبة الثانية بنسبة ( ،)%33.77والبعد البيئي في المرتبة الثالثة بنسبة ( ،)%10.39وأوص ى الباحثان بضرورة إعادة النظر في كتاب التربية الوطنية والعمل على تحديثه وتضمينه لقضايا التنمية المستدامة، والتركيز على تضمين البعد البيئي من أبعاد للتنمية المستدامة ضمن محتوى كتب الجتماعيات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الزاويةen_US
dc.subjectكتب الجتماعياتen_US
dc.subjectالتنمية المستدامةen_US
dc.subjectالصف التاسعen_US
dc.titleمدى تضمين كتب الاجتماعيات للصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا لأبعاد التنمية المستدامةen_US
dc.typeArticleen_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record