Show simple item record

dc.contributor.authorالكالى, هناء
dc.date.accessioned2021-08-12T10:38:09Z
dc.date.available2021-08-12T10:38:09Z
dc.date.issued2021-07
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/1369
dc.description.abstractيعتبر احترام الــــ ذات أحد العوامل المؤثرة التي لها تأثير قوي جدا على تحصيل متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ؛ لذلك هدفت هــــذه الدراسة إلى استكشاف العلاقــــ ة بين تقدير الذات والإنجاز الكتابي لطلاب الجامعة الليبيين الدارسين للغة طالبة ليبية 43 الإنجليزية كلغة أجنبيه ، وقد كان عدد المشاركين في هـــذه الدراسة تـــم اختيارهم بشكل عشوائي ليكونوا عينة في هذه ، من اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الدراسة بكلية التربية بجنزور، جامعة طرابلس ، والمشاركون متخصصون في قسم .5102 اللغة الإنجليزية الذين التحقوا بالفصل الدراسي السادس في خريف وتم الحصول على بيانات هذه الدراسة من نسخة معدلة من استبيان احترام الذات الصادر عن أميرة الحطاب (2115 م )بالإضافة الي درجات الفصل النهائية لمادة من أجل تحديد العلاقة بين المتغيرين ، وتم استخدام ارتباط ،الكتابة للعينة المختارة Pearson Coefficient ( منتـــــ ج - ) ، و أظهرت نتائــــج هذه الدراسة Moment أن هناك علاقة إيجابية ومهمة بين تقدير الذات للمهمة وتحقيق الكتابة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة كليات التربيةen_US
dc.titleتقديـر الـ ذات والإنجـ از الكتابي لطــلاب الجامـعـة الليبيين الدارســـين للغة الإنجليزية كلغــــة أجنبيةen_US
dc.typeArticleen_US


Files in this item

Thumbnail
Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record