• English
    • العربية
  • English 
    • English
    • العربية
  • Login
View Item 
  •   University of Zawia DSpace
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • Journal of Faculties of Education || مجلة كليات التربية
  • Issue22 vol.2 || العدد الثانى والعشرون الجزء الثانى
  • View Item
  •   University of Zawia DSpace
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • Journal of Faculties of Education || مجلة كليات التربية
  • Issue22 vol.2 || العدد الثانى والعشرون الجزء الثانى
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

تقديـر الـ ذات والإنجـ از الكتابي لطــلاب الجامـعـة الليبيين الدارســـين للغة الإنجليزية كلغــــة أجنبية

Thumbnail
View/Open
Altarpya_22_Part02_En02.pdf (5.384Mb)
Altarpya_22_Part02_En02.pdf (5.384Mb)
Date
2021-07
Author
الكالى, هناء
Metadata
Show full item record
Abstract
يعتبر احترام الــــ ذات أحد العوامل المؤثرة التي لها تأثير قوي جدا على تحصيل متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ؛ لذلك هدفت هــــذه الدراسة إلى استكشاف العلاقــــ ة بين تقدير الذات والإنجاز الكتابي لطلاب الجامعة الليبيين الدارسين للغة طالبة ليبية 43 الإنجليزية كلغة أجنبيه ، وقد كان عدد المشاركين في هـــذه الدراسة تـــم اختيارهم بشكل عشوائي ليكونوا عينة في هذه ، من اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الدراسة بكلية التربية بجنزور، جامعة طرابلس ، والمشاركون متخصصون في قسم .5102 اللغة الإنجليزية الذين التحقوا بالفصل الدراسي السادس في خريف وتم الحصول على بيانات هذه الدراسة من نسخة معدلة من استبيان احترام الذات الصادر عن أميرة الحطاب (2115 م )بالإضافة الي درجات الفصل النهائية لمادة من أجل تحديد العلاقة بين المتغيرين ، وتم استخدام ارتباط ،الكتابة للعينة المختارة Pearson Coefficient ( منتـــــ ج - ) ، و أظهرت نتائــــج هذه الدراسة Moment أن هناك علاقة إيجابية ومهمة بين تقدير الذات للمهمة وتحقيق الكتابة .
URI
http://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/1369
Collections
  • Issue22 vol.2 || العدد الثانى والعشرون الجزء الثانى [24]

University of Zawia copyright © 2020 
Contact Us | Send Feedback
Theme by 
Atmire NV
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

University of Zawia copyright © 2020 
Contact Us | Send Feedback
Theme by 
Atmire NV