دور التعزيز في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر معلميهم
dc.contributor.author | الأشخم, سعاد محمد | |
dc.date.accessioned | 2021-05-05T10:43:13Z | |
dc.date.available | 2021-05-05T10:43:13Z | |
dc.date.issued | 2021-04 | |
dc.identifier.uri | http://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/1182 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى التعرف على دور استخدام أسلوب التعزيز الايجابي والسلبي في رفع المستوى التحصيلي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الاساسي ، وإظهار العلاقة بين التحصيل الدراسي والتعزيز من وجهة نظر معلمي الصفوف الثلاثة الاولى من مرحلة التعليم الأساسي ، والإجابة عن التساؤل الرئيسي للدراسة وهو ما دور التعزيز في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر معلميهم ؟ ، واتبعت الدراسة المنهج الوصف معلمو الصفوف الثلاثة الاولى كعينة كونهم أصحاب خبرة وتجارب مع التلاميذ ، وتوصلت الدراسة إلى نتيجة العلاقة المهمة والقوية بين التحصيل الدراسي والتعزيز وخاصة التعزيز الإيجابي . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الزاوية | en_US |
dc.subject | التعزيز | en_US |
dc.subject | التحصيل الدراسي | en_US |
dc.subject | التعليم الأساسي | en_US |
dc.title | دور التعزيز في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر معلميهم | en_US |
dc.type | Article | en_US |