دور التعزيز في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر معلميهم
Abstract
هدفت الدراسة الى التعرف على دور استخدام أسلوب التعزيز الايجابي والسلبي في رفع المستوى التحصيلي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الاساسي ، وإظهار العلاقة بين التحصيل الدراسي والتعزيز من وجهة نظر معلمي الصفوف الثلاثة الاولى من مرحلة التعليم الأساسي ، والإجابة عن التساؤل الرئيسي للدراسة وهو ما دور التعزيز في
التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي من وجهة نظر معلميهم ؟ ، واتبعت الدراسة المنهج الوصف معلمو الصفوف الثلاثة الاولى كعينة كونهم أصحاب خبرة وتجارب مع التلاميذ ، وتوصلت الدراسة إلى نتيجة العلاقة المهمة والقوية بين التحصيل الدراسي والتعزيز وخاصة التعزيز الإيجابي .