عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.authorالزنكولي, إیناس عبد الوهاب
dc.date.accessioned2021-03-09T21:46:37Z
dc.date.available2021-03-09T21:46:37Z
dc.date.issued2020
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/1142
dc.description.abstractیعتبر التظلم الإداري إحدى الوسائل الهامة في إعادة النظر في القرارات الإداریة وفحص مشروعیتها وملاءمتها من الجهة الإداریة بعیداً عن ساحة القضاء، وتفعیل هذا النظام یحقق نتائج إیجابیة للمتظلم )المواطن والموظف العام( كونه وسیلة سریعة لحل المنازعات مقارنة بالقضاء الذي قد یأخذ وقت طویل لحلها، فطول المدة في المحاكم قد تمتد إلى سنوات وهو من شأنه ما یعكس سلبیاً على الحالة النفسیة للمتظلم خاصة إذا كان موظف عام، حیث یوثر سلباً على مركزه الوظیفي. أیضاَ التظلم له جانب إیجابي كونه وسیلة في تفعیل الدور الإداري في حل المنازعات، لذا یبدو من الأهمیة خلق الثقة بین المتظلم والإدارة، وهذا لن یتأتى إلا باستخراج وتطبیق مجموعة من الإجراءات للتظلم الإداري التي من شأنها تجعل المتظلم على ثقة أن الإدارة ستعید له حقه وتنصفه بدلاً من اللجوء إلى رفع الدعاوي أمام المحاكمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة العلوم القانونية والشرعيةen_US
dc.titleوسائل حل المنازعات الادارية (التظلم الاداري أنمودجا)en_US
dc.typeArticleen_US


الملفات في هذه المادة

Thumbnail

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط