Show simple item record

dc.contributor.authorداعوب, أمنة محمد
dc.date.accessioned2020-03-29T23:42:36Z
dc.date.available2020-03-29T23:42:36Z
dc.date.issued2014-06
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/handle/1/68
dc.description.abstractتخدم المكتبة الجامعیة مجتمع الجامعة بكل عناصره من طلبة المرحلة الجامعیة الأولى، وطلبة الدراسات العلیا وأعضاء ھیئة التدریس، والباحثین والعاملین بالجامعة، لذلك تُعدُ المكتبات الجامعیة موقع قمة الھرم التعلیمي وقمة البحث العلمي داخل كل جامعة، ویركز أسلوب إدارة الجودة الشاملة في المكتبات الجامعیة على وجود نوعین من المستفیدین بالمكتبة الخارجي وھو الذي یستفید أو یتلقى خدماتھا، والمستفید الداخلي وھو الموظف الذي یقدم تلك الخدمات على أكمل وجھ، ولتكون الخدمة في المستوى المقبول للمستفید الخارجي یجب أن یتحقق أیضاً القبول للمستفید الداخلي عما یقدم لھ من مزایا وخدمات من المكتبة الجامعیة، ویرتبط النجاح في تحقیق المستوى المرضي من الخدمة للمستفید الخارجي في أسلوب إدارة الجودة الشاملة فإنھ یجب أن تكون ثقافة وبیئة المنظمة مواتیة لتطبیق الأسلوب وبالتالي التمیز في مستوى الخدمة المقدمة. لذالك توجد العدید من المشكلات التي تعیق المكتبات الجامعیة من الاھتمام بإدارة الجودة الشاملة، نظراً لأن الموضوع حدیث الظھور والتطبیق ولا توجد دراسات كافیة باللغة العربیة توضح وتفسر مدي أھمیة الجودة بالنسبة لمثل ھذه المؤسسات البحثیة.en
dc.language.isootheren
dc.publisherمجلة كلية الادابen
dc.subjectالجودة الشاملةen
dc.subjectالمكتبات الجامعیةen
dc.titleإدارة الجودة الشاملة في المكتبات الجامعیة لتحسین كفاءة خدماتھاen
dc.typeArticleen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record