• English
    • العربية
  • English 
    • English
    • العربية
  • Login
View Item 
  •   University of Zawia DSpace
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • Journal of Faculties of Education || مجلة كليات التربية
  • Issue23 || العدد الثالث والعشرون
  • View Item
  •   University of Zawia DSpace
  • Scientific Journals || المجلات العلمية
  • Journal of Faculties of Education || مجلة كليات التربية
  • Issue23 || العدد الثالث والعشرون
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

وصف العبادة دراسة أصولية تطبيقية

Thumbnail
View/Open
Altarpya23_Final_Ar21.pdf (527.2Kb)
Date
2021-09
Author
عيبلو, إبراهيم علي
التائب, هشام محمد
Metadata
Show full item record
Abstract
الحمد لله رب العالمين ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله ، صلى الله عليه ، وعلى آله ، وصحبه ، وأتباعه ، وبعد : فإن من أسماء القرآن الكريم : )) الحكم العربي (( ، قال تعالى : ﴿ لِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِي ا ََٰ وَكَذ ، ) وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَمَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللََِّّ مِن وَلِيٍّ وَلََ وَاقٍ ﴾ ) 1 والقصد من الدراسات الشرعية هو : أن يحيط المكلف علماً بكل ما له وما عليه ، من الواجب والمندوب والمكروه والحرام ، ومن ذلك : أوصاف عبادته من الصحة والفساد أو البطلان ، والعزيمة ، والرخصة ، والأداء ، والإعادة ، والقضاء . أسباب اختيار الموضوع : 1 – كونه يعالج نوعاً من دراسة علم أصول الفقه ، وهو أوصاف العبادات . 2 – الوقوف على مدى أهمية الموضوعات المتعلقة من أوصاف العبادات من الصحة والفساد أو البطلان ، والعزيمة ، والرخصة ، والأداء ، والإعادة ، والقضاء . 3 – أهمية أوصاف العبادات من الصحة والفساد أو البطلان ، والعزيمة ، والرخصة ، والأداء ، والإعادة ، والقضاء بالنسبة للمكلف .
URI
http://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/1486
Collections
  • Issue23 || العدد الثالث والعشرون [25]

University of Zawia copyright © 2020 
Contact Us | Send Feedback
Theme by 
Atmire NV
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

University of Zawia copyright © 2020 
Contact Us | Send Feedback
Theme by 
Atmire NV