مقترح لاستخدام الامتحان الإلكتروني بالتعليم العالي من وجهة نظر المختصين
الخلاصة
إن التقدم السريع في تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أدى إلى وفرة المعلومات في كل مجالات الحياة، وتلاشي المسافة بين المعلومات والمتعلم، كما أدّى إلى ضرورة مواكبة التطور في المهارات والأساليب والتقنيات الحديثة والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة المجتمعات المعاصرة، الأمر الذي جعلنا بحاجة ماسة لتوظيف المعلومات والتقنيات المتطورة في حل المشكلات الحياتية، خصوصا في هذه السنوات الاخيرة و انتشار (COVID 19)، وتضمين تقنية التعلم الإلكتروني في الجامعات و المعاهد الليبية وأنظمتها التعليمية ، وإدراكا لأهميتها اتجهت الدولة مؤخراً إلى وضع خطط للمعلوماتية وجعل الحاسوب والثورة المعلوماتية في مناهج التعليم المعتمد على دمج التكنولوجيا بالتعلم واقعاً ملموسا للتغلب على مشكلات التعليم التقليدي، والتوسع في استخدام التعليم الإلكتروني مع أساتذتها للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في تعليم طلبة الجامعة في مختلف التخصصات الجامعية التطبيقية والنظرية في تقديم المحتوى المنهجي المناسب والتقييم الطلبة بمختلف التخصصات.