Show simple item record

dc.contributor.authorقلاش, فاروق
dc.date.accessioned2020-12-11T13:32:55Z
dc.date.available2020-12-11T13:32:55Z
dc.date.issued2020-09
dc.identifier.urihttp://dspace.zu.edu.ly/xmlui/handle/1/1021
dc.description.abstractيعد التخطيط أساس كل عمل مهما كان حجمه، حيث لا يستطيع الإنسان القيام بأبسط الأعمال دون تخطيط مسبق، فالتخطيط مرتبط ارتباطا وثيقا بالإنسان، وعنصر أساسي في العملية التعليمية والادارية، بل هو أول م ا رحلها وأحد ركائز العمل المنظم الذي يجب أن يتصف به كل جهد جماعي أو فردي، فمن خلاله تتحدد الغايات والأهداف الأساسية والإج ا رءات والتدابير اللازمة) 1 ( . كما ان التخطيط ضرورة عملية لتحقيق التنمية المهنية للمشرف التربوي ، وهو وسيل ة الإدارة الناجحة، فلا يمكن إ ن جاز أي عمل بنجاح دون وجو د تخطيط، سواء فيما يتعلق بتوفير الإمكانات اللازمة، أ و في الموارد البشري ة القادرة عل ى تنفيذ الخطة والانتقال بها من مرحلة لأخرى في الوقت المحدد، بالإضافة الى ذلك ف إن التخطيط يقوم بتنمية وصقل وصياغة قد ا رت ومها ا رت الكفاءات التربوية من المشرفين والمعلمين) 2 .)en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة كلية الأدابen_US
dc.subjectدور التخطيط في تطوير الأداء المهني للمشرف التربويen_US
dc.titleدور التخطيط في تطوير الأداء المهني للمشرف التربويen_US
dc.typeArticleen_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record